--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مسرحية الفصول الاربعة


الفصول الاربعة
الفصول الاربعة

الصيف :سبحان الله!انه لامر عضيم.......!
الخريف:ماذا؟
الصيف:توالينا نحن الاربعة على النحو المنضم هذا.يشبه الى حد ما توالي الليل و النهار!
الستاء:صدقت.
الربيع:و بالطبع مروري على الارض كمرور الكرام.
الشتاء:و من طلب رايك؟ تذمنينا و تمدحين نفسك فقط ؟
الربيع:لم ينقصني الا انت لتعضني.ان الناس يتشاءمون حتى من كلمة شتاء.
الشتاء:بالعكس..اعتقد ان الناس يفضلون الثلج الناصع على الاوراق البالية.و يفضلون الامطار التي تهطل باستمرار على الشمس الحارقة.و يفضلون الغيوم المتناسقة في السماء على الازهار الصغيرة في الارض.
الخريف:لا تذكر المزايا و تخفي العيوب!
الشتاء:و ما هو العيب فيّ؟
الخريف:انسيت انك عندما تحل على الاررض..يموت الكثير من الناس !
الصيف:و كيف ذلك؟
الخريف:البرد القارس لا يُحتمل!ناهيك عن الاعاصير و العواص و الصواعق و الفيضانات و الانصهارات الجليدية.
الشتاء:غضب الطبيعة و ماذنبي؟
الصيف:ايتها الفصول ..ماذا حل بكم؟لكل منا عيوب حتى و لم يعترف بها!
الربيع:لكنكم فصول.و لايمكنكم تغيير شيء.
الصيف:انا مقتنع بما لدي.
الخريفكو انا ايضا مكتفِ.
الربيع:و انت ايها الشتاء؟
الشتاء: مادمت لا استطيع تغيير شيء.و ليس لي يد فيما يحدث.فلم اعترض على قضاء الله جل و علا ؟انني ايضا قنوع...و القناعة كنز.
الربيع:صدق من قال:الافراط في التواضع يجلب المذلة.
الشتاء:لا اعرف كيف اشكرك على هذه الحكمة.ما رايك باخرى قد تستفيد منها انت ايضا؟
الربيع:اعطني ما لديك.
الشتاء:المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغارا و يرونه صغيرا.
الربيع:اذا اتتك الملامة لي باني ناقص فهي الشهادة لي باني كامل.
الخريف:ماذا؟ابدا عصر الفلاسفة؟
الصيف:ايها الخريف!الم تسمع بالمثل القائل:من اعجب برايه ضل.
الخريف:بلى.
الصيف:اذًا!فلم الشجار؟الا تعتقدون انه لو حل فصل منا على الارض بشكل دائم فسوف يمل الناس منه
الشتاء:فعلاً.
الصيف:اذا.فلم كل هذا ؟اجتمعنا لنتفق لا لنفترق.فالله يحب كل منا بما هو  جميل حتى لو طغت عليه مساوئه.
الخريف:معك حق.
الربيع:اوافقكم الراي هذ المرة.
الشتاء:لقد سررت بلقائكم فعلا.
الصيف: و نحن كذلك !

عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب