--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

انفجار انفجار بقاعة احتفالات بمانشستر : 19 قتيلا و 50 جريحا


لقى مالايقل عن 19 شخصا مصرعهم واصيب 50 اخرون فى انفجار رعب وقع فى مانشستر ارينا، وتعامله الشرطة على انه هجوم ارهابى محتمل.وقد هرب مئات الاشخاص من الساحة يصرخون بعد سماع "الانفجارات الصاخبة" في نهاية حفل اريانا غراندي - حيث كان العديد من رواد الحفلة شابات من سن المدرسة الابتدائية.وقد شوهدت الفتيات الصغيرات اللواتي يرتدين قمصان تي شيرت ارينا غراند الوردي يمسكن والديهن خارج الحفل بينما هرعت الشرطة المسلحة والمروحيات الى مكان الحادث.وأفاد أحد الشهود أنه تم تفجيره على قدميه بعد أن أضاءت الأضواء في حوالي الساعة 10.40 مساء، في حين قال آخرون إنهم شاهدوا الدخان وسمعوا انفجارا بالقرب من منطقة البهو، قبل رؤية الناس مغطى بالدماء.وهناك تقارير غير مؤكدة ان عددا من الاشخاص عانوا من "اصابات بشظايا" فى الحادث الذى وقع فى الساحة التى يبلغ عددها 21 الف شخص، حيث ذكرت المستشفيات انهم يتوقعون "خسائر كبيرة".
 
© مقدمة من ترينيتي ميرور بي إل سي ائتمانات: @ alanbmufc92 / تويتر
وقالت الشاهدة جيني بروستر في اللحظة المروعة أن القنبلة انفجرت.وقالت: "كما حولت" طفرة "وقال رجل" تشغيل! ""ذهبنا للسيارة، هل يمكن أن رائحة حرق - يمكننا أن نرى الشرطة تعمل".غاري ووكر، من ليدز، كان مع زوجته في البهو في انتظار لالتقاط ابنتيه اللذين كانا في الحفل.وقال لراديو بي بي سي 5 لايف: "كنت في انتظار الأطفال للخروج، سمعنا الأغنية الأخيرة، وعدد قليل جدا من الناس كانوا يفيضون ثم فجأة كان هناك وفرة ضخمة ثم الانفجار، والدخان."شعرت قليلا من الألم في قدمي وساقي. وقالت زوجتي، "أنا بحاجة للاستلقاء". أضعها لأسفل، وقالت انها حصلت على جرح في المعدة وربما ساق مكسورة."كنت على بعد حوالي ثلاثة أمتار من الانفجار الفعلي. أنا مندهش حصلت على بعيدا جدا بخفة. "
 
© ترينيتي ميرور بي إل سي ائتمانات: جيف كرافيتز
وقال رجل آخر أخذ ابنته إلى أزعج: "أريانا قال: وداعا وداعا مانشستر!" جاءت أضواء ثم كان هناك اثنين من الضوضاء الكبيرة وبدأ الناس يركضون ويصرخون."وصلنا في مصعد للذهاب إلى الطابق التالي إلى المخارج."عندما فتحت الأبواب رأيت الدم على الأرض واثنين من المصابين. الدم في جميع أنحاء وجوههم. الكثير من الناس كانوا في حالة صدمة ".وصرحت ممرضة فى مكان الحادث للصحفيين بانهم يتوقعون "خسائر جماعية" وقال ان هناك امنا مشددا فى جميع المستشفيات.وقال رجل في قسم وايثنشاو A & E ل مانشستر إيفينينغ نيوز انه شهد مشاهد "الفوضى" المطلقة في وحدة الصدمة الرئيسية.وقال ان هناك عشرات الاشخاص ينتظرون فى المستشفى فى وقت سابق ولكنهم طلب منهم جميعا مغادرة البلاد لتمهيد الطريق لحالات طوارئ خطيرة.نفذت الشرطة "تفجيرا محكوما" في حدائق الكاتدرائية بعد وقت قصير من وقوع الحادث، ولكن تبين فيما بعد أنها "ملابس مهملة" تركت وراءها.
 
© مقدمة من ترينيتي ميرور بي إل سي ائتمانات: @ alanbmufc92 / تويتروقال ديفيد ريتشاردسون، الذي كان في الحفلة مع ابنته إميلي، 13: "كانت الأضواء على بعد أزعج وبدأ الناس في المغادرة. كما تحولت إلى اليسار كان هناك انفجار."كان حوالي 40 قدم خلفنا بالقرب من أحد المخارج، فكرنا فقط أن الناس كانوا يعبثون عن ذلك، وحدث مرة أخرى."ثم رأينا الدخان. الجميع هربوا للتو. وأصيب بعض الأشخاص بجراح. رأينا الدم على الناس عندما وصلنا إلى الخارج. كان الناس يعملون فقط في كل مكان.وقال "الناس قالوا انه كان المتكلم أو البالونات ولكن لم يكن كذلك. كانت الانفجارات ".
 
© ترينيتي ميرور بي إل سيوقال شاهد آخر اندي هولي، زوجته وابنته في الحفل، لبي بي سي ان الانفجار كان قريبا من مكتب التذاكر، وانه انفجر على قدميه عندما حدث.وقال إنه رأى عدة جثث حوله عندما جاء.وقد تلقت مانشستر ارينا رد فعل عنيف على الانترنت مساء اليوم بعد الافراج عن بيان يشير الى وقوع الانفجارات خارج المكان.وقال شاهد، فقط اسمه سارة: "سمعت الانفجار. كان الجميع يرفعون ويدفعون. كان هناك الكثير من الاطفال الصغار هناك. لم أتمكن من الخروج وكانت هناك حشود من الناس عرقلة في كل مكان."عندما وصلت إلى الخارج كان هناك الكثير من الناس يبكون ويقفون في الطريق. كانت الفوضى المطلقة. رأيت الناس مغطى بالدم. لم أكن أبدا في مثل هذا الوضع من قبل ".وقال أوليفر جونز، 17 عاما، الذي كان في الحفل مع شقيقته البالغة من العمر 19 عاما: "كنت في المرحاض وسمعت صوتا صاخبا بعد انتهاء الحفل وبدأ الناس في المغادرة."صدى الانفجار حول بهو الساحة وبدأ الناس في الركض."رأيت الناس يركضون ويصرخون باتجاه واحد، ثم كان كثيرون يتجهون إلى العودة إلى الوراء على العكس."كان الأمن ينفد فضلا عن المشجعين ورواد الحفل."كانت هناك تقارير عن دماء وجرحى. في الكثير من الصدمة والذعر. ترى هذا على الأخبار في كل وقت، وأبدا نتوقع أن يحدث لك. كان علي أن أركض وأتأكد من أن أختي كانت آمنة ".شارك الرفاق الحفلون صور مرعبة لإصاباتهم بعد أن تمكنوا من الفرار من الفوضى - والتي كان بعضها في البداية

عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب