--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اكلات ممنوعة على الطفل اقل من 12 شهر

الجزر
الجزر
الفول السوداني
الفول و الزبدة السودانية 

شاي
الشاي و القهوة
شكولاطة
الشكولاطة
مكسرات
المكسرات
ملح
الملح
سمك
السمك
بياض البيض
بياض البيض
الالبان
الالبان
سكر
السكر



حمضيات
الحمضيات
اكلات بحرية
الاكلات البحرية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اليوم جئتكم بموضوع تبحث عنه السيدات خاصة. عليك اختي ان تنتبهي الى ما تقدمينه لطفلك.فقد يسوء حاله عند الكبر عند اطعامه اطعمة لا يجب ان ياكلها.لا اطيل عليكم سنبدا بصلب الموضوع.
اطعمة لا يجب ان تقدميها لابنك اقل من 12 شهر:
السكر:يؤدي اضافة السكر الى طعام الطفل الى حدوث نقص في الشهية و تفضيل الطفل للاطعمة الحلوة و زيادة نسبة حدوث تسوس الاسنان ناهيك عن خطر البدانة في المستقبل و التي تعد عاملا رئيسيا لحدوث امراض القلب و السكري.
المنتجات البحرية كالروبيان و غيرها:يسبب تناولها للاطفال التسمم و التحسس الغذائي الذي قد يكون خطيرا و يؤدي الى الوفاة.
السمك:قد يسبب السمك اضطرابات تحسسية للاطفال لذالك يفضل عدم تناوله.
بياض البيض:يمنع تقديم بياض البيض للاطفال سواء كان مقلي او مسلوق او مضافا الى الاطعمة الاخرى كالمايونيز,الكريمة.الكاتو و غيرها تجنبا لحدوث اضطرابات تحسسية خطيرة.
الملح:يسبب الملح عبئا كبيرا على كلية الطفل غير الناضجة مما يؤدي الى تراكم هذه الاملاح في الجسم بسبب عدم القدرة على طرحها ناهيك عن خطورة حدوث امراض القلب و ارتفاع الضغط في المستقبل.
المكسرات:كالجوز.اللوز.البندق.الفستق.الكاجو.الصنوبر التي قد تسبب اضطرابات تحسسية خطيرة فيما لو اعطيت لطفلك ناهيك عن خطر الاختناق بها.
حليب البقر:يمنع اعطاء حليب البقر السائل او المجفف.كامل او قليل الدسم.حتى ان تم تخفيفه بالماء للاطفال تجنبا لحدوث اضطرابات تحسسية و هضمية لاحتوائه على كميات كبيرة من البروتينات و المعادن التي تزيد العبء على كلية الطفل الغير الناضجة كما انه يعتبرسببا رئيسيا لحدوث فقر الدم بنقص الحديد ناهيك عما قد يسببه في المستقبل من زيادة نسبة حدوث الربو القصبي.الداء السكري.البدانة و الاكزيما.
الشكولاطة:تسبب الشكولاطة اضطرابات هضمية وتحسسية خطيرة لو اعطيته لطفلك.
الجزر:فيما لو اعطيت كقطع كاملة غير مقطعة او مهوسة تزيد من خطر حدوث الغصص و الاختناق.
منتجات الالبان الغير مبسترة:تحمل خطر التلوث بالجراثيم و خصوصا السلامونيا التي تسبب مرض الحمى التيفية عند الاطفال لذالك يجب عدم تقديمها للاطفال اقل من 12 شهر خصوصا و الاطفال الاكبر عموما.
الفول السوداني: يمننع تقديم الفول السوداني او زبدة الفول السوداني للاطفال نهائيا تجنبا لحدوث احد اخطر و اشيع الاضطرابات التحسسية عند الاطفال.
الشاي و القهوة:يسببان نقص في امتصاص الغذيات و خصوصا الحديد و الكالسيوم.نقص في الشهية و الرضاعة.فرط في النشاط خصوصا عند اعطاء كميات كبيرة منهما.
عصائر الحمضيات:ينصح بعدم تقديم عصير البرتقال.عصير الليمون و عصير الكريب فروت للاطفال لاحتوائه على تركيز عالي من حمض السيتريك الذي يسبب الحرقة و الانتفاخ في المعدة.الاسهال و طفح الحفاض و تحسس جلدي.
الاطعمة المقلية بالزيوت المشبعة:يمنع تقديم الاطعمة المقلية بالزيوت المشبعة مثل البطاطس او الدجاج قبل عمر السنة.

عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب