--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

التاريح يسجل رسميا بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي !

لندن بريطانيا
لندن بريطانيا

بريطانيا  هي الان فعليا خارج الاتحاد الأوروبي بعد أن صوت البريطانيون الامس  لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الاوروبي ،  كما ورد  نتائج الاستفتاء،  وقد صوت انصفالبريطانيون الخروج نحو 52 في المئة الجمعة.

وقالت وسائل إعلام بريطانية عدة، من بينها "سكاي نيوز"، إن "بريطانيا أصبحت خارج الاتحاد" فمعسكر الخروج حصل على أكثر من 16.784 مليون صوت، وهو ما يضمن له الفوز في الاستفتاء.

ونتائج فرز الأصوات في 367 دائرة انتخابية في بريطانيا من مجموع 382 أكدت تقدم "معسكر الخروج" على "معسكر البقاء"، في استفتاء سبقته حملات مريرة هيمنت عليها الهجرة والاقتصاد.

وعقب صدور نتائج الاستفتاء، شبه النهائية، سارع وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، إلى القول إن الأنباء من بريطانيا "مقلقة.. يبدو أنه يوم حزين لأوروبا والمملكة المتحدة".

وتوقع رئيس البرلمان الأوروبي، مارتن شولتز، أن تبدأ المفاوضات سريعا حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، رغم أن رئيس معسكر الخروج في المملكة المتحدة، ماثيو إليوت، قال إن بلاده مازالت في الاتحاد وسستبقى لأشهر كثيرة وربما لسنوات.

أما مساعد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، فقد قال "نحن في منطقة مجهولة"، في إشارة إلى الانقسام الحاد في بريطانيا، الذي سبق وسيعقب الاستفتاء.

 وقال زعيم حزب الاستقلال البريطاني  المعروف لكراهية و المناهض للاتحاد الأوروبي والمهاجرين، نايجل فاراج، عن فرحته بنتائج الاستفتاء

وأكد في  وسط  كبير من الناس متحمس في العاصمة البريطاينة لندن يقول"لنتخلص من العلم (الأوروبي) ومن بروكسل (المفوضية الأوروبية) ومن كل فشل. لنجعل من الثالث والعشرين من يونيو يوم استقلالنا".

عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب