--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

نهاية عمر الشيشاني...بربروس تنظيم الدولة


مقتل عمر الشيشاني...بربروس تنظيم الدولة
 اعتبرته كل وكالات الاستخبارات الغربية، بالرأس المدبر لهجوم الرقة الكبير. أين تتمركز أكبر منظمة مسلحة في العالم، والتي أسست لدولتها بشعار الخلافة الإسلامية. أو هو "بربروس الدولة الإسلامية" كما وصفته جريدة "لوموند" الفرنسية، بعد أن نعاه موقع "أعماق" الجناح الإعلامي للتنظيم.
هو عمر الشيشاني، الذي بدأ ضابطا في جورجيا واسمه الأصلي (تارخان باتيراشفيلي)، وانتهت به الرحلة إلى قلب الشام.
كان من القادة المؤسسين لأركان الدولة الفتية، التي تمركزت في أعزاز، وكانت له اليد الطولى في التخطيط لأهم عمليات التنظيم خلال السنوات الثلاثة الفارطة.
ساهم الشيشاني أثناء الفترة في السيطرة على المحطة الحرارية في نوفمبر/تشرين الثاني 2013 إضافة لهجوم واسع شنه تنظيم الدولة على مستودعات عياش الإستراتيجية التابعة لقوات النظام السوري في أطراف مدينة دير الزور وفشل الهجوم حينها.
وبرز الشيشاني في الصراع بين تنظيم الدولة والمعارضة المسلحة في سوريا مطلع العام 2014 وكان له دور كبير في إخراج المعارضة من الرقة وريفها ودير الزور وريفها إضافة إلى الريف الشرقي لحلب. كما برز دوره في معركة السيطرة على مطار الطبقة العسكري في أواخر أغسطس/آب 2014 ضد قوات النظام والذي شهد إخراج النظام من كامل محافظة الرقة.

عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب