--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

محرم كوسا ...قائد الإنقلاب في تركيا

محرم كوسا Muharrem Köse

هو المهندس للعملية الإنقلابية الأخيرة في تركيا.
واسمه محرم كوسا، وبالتركية Muharrem Köse ، عقيد سابق في القوات المسلحة التركية ومستشار رئيس أركان الجيش. اشتبه أنه قائد لمحاولة الانقلاب في تركيا، كما اشتبه أنه من أسس مجلس السلام الذي اُعلن عنه في بيان بالتليفزيون التركي. وأول من ذكر اسم كوسا كانت وكالة الأناضول للأنباء المملوكة للدولة.
يعتبر كوسا من الموالين لفتح الله غولن بحسب مصادر صحفية تركية منها صحيفة "أكشام". وقد تم في 2003، وضعه تحت الرقابة القضائية بعد تهم له بالتخطيط للإطاحة بالسلطة المنتخبة في تركيا وهي العملية المعروفة باسم مخطط "بيلوز"، غير أنه وبعد 5 سنوات و3 أشهر، اتخذ الادعاء العام قراراً برفع المراقبة عنه ، وفي ذات الوقت تم تعيينه مستشاراً قانونياً لرئيس الأركان، قبل أن يعزل الآن بعد العملية الانقلابية الفاشلة.
ويذكر موقع أوده تي في أنه "تم تلفيق التهم سنة 2003 لضباطٍ لا علاقة لهم بالعملية الانقلابية وتقديم معلومات وأوراق ثبوتية مزوّرة من طرف عناصر الجماعة في القضاء لإخراج كوسي بريئاً".

عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب