--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أشياء مذهلة لم نكن نعرفها عن اجسامنا

اسرار
اسرار عند الانسان

جسم الانسان  يمتلئ بأشياء مذهلة نعرفها شيئا فشيئا و يعجز العقل البشري عن استيعابها أحيانا فالجسم سيضل دائما احدى الاسرار التي يجتهد العلماء لمعرفتها. اليك 10 حقائق مذهلة توصل اليها العلماء منذ سنوات
أولا: حاسة الشم عندك تستطيع ان تميز اكثر من خمسون الف رائحة من الروائح المختلفة و ربطها بالذكريات. لكن ورغم ذلك حاسة الشم لدى الكلاب البوليسية تفوق حساسية الشم لدى الانسان بمليون مرة .
ثانيا :بصمة اصابعك لا يوجد لها مثيل على مدار التاريخ. فكل انسان لديه طباعة فريدة من نوعها و يمكن استخدامها لتحديد هويته. عموما بصمة اليد تعتبر من اكثر الأمور المذهلة في جسم الانسان .
ثالثا: اذنيك تقوم بإفراز المزيد من الشمع عندما تكون خائفا او تنتظر شيئا ما سيئا .
رابعا: الدم في جسم الانسان يقطع العديد من الكيلومترات في كل يوم. و تبلغ المسافة التي يقطعها يوميا اكثر من ستة و تسعون الف كيلومتر. و هي مسافة كافية للف الكرة الأرضية مرتين .
خامسا: في كل دقيقة تموت اكثر من ثلاثمائة مليون خلية في جسمك. و لكن هذا العدد يكل نسبة لا تتعدى واحد على الف في المائة من عدد الخلايا الموجودة في جسمك. 
سادسا: في كل شبر من بشرتك تعيش حوالي اثنان مليون بكتيريا. و غالبية هذه البكتيريا غير ضارة و انما مفيدة. 
سابعا: شفاه الانسان تميل الى الحمرة لسبب واحد فقط. و هو تركيز الشعيرات الدموية الصغيرة بشكل كبير في تلك المنطقة. 
ثامنا: رئتيك ما اذا تم فردهما على سطح مستوي ستصل مساحتهما معا ما يعادل مساحة ملعب كرة مضرب .
تاسعا: جسمك يصبح اكثر طولا في الصباح عنه في الليل بمقدار نصف بوصة. والسبب بحسب العلماء يكمن في السوائل الزائدة بين أقراص العمود الفقري التي تتجدد اثناء النوم. وبالتالي عندما تستيقظ في الصباح تتمدد هذه الأقراص بمدار نصف بوصة. فتصبح أطول. ولكن  خلال النهار تنكمش بالمقدار نفسه الذي يتبدد بفعل الضغوط اليومية التي يتعرض لها جسدك .
عاشرا: في جسمك توجد اكثر من مليونين غدة درقية تفرز كمية من الuرق تتراوح ما بين نصف لتر الى لتر و نصف كل اربع و عشرين ساعة بلا توقف. صيفا وشتاءا. و مع المجهود و الحركة و مع ارتفاع درجة الحرارة قد تزيد هذه الكمية لاثنين لتر.

عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب