--> jQuery: Image preview in popup with Grey out background
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

رئيس الوزراء العراقي العبادي يعلن عن تحرير الفلوجة من قبضة "داعش" (فيديو)

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي


أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء الجمعة، عن تحرير مدينة الفلوجة، غربي البلاد، من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" بشكل تام بعد أقل من شهر على انطلاق العملية العسكرية.




وقال الوزراء العراقي العبادي في كلمة متلفزة وجهها للشعب العراقي، وبثتها قناة "العراقية" شبه الرسمية: "يبارك لشعب العراقي هذا الانتصار  العظيم على داعش الارهابي ،  ويقول ايضا لقد وعدتكم بتحرير الفلوجة، وعادت الفلوجة إلى حضن الوطن العراق العزير ، والقوات الأمنية سيطرت على القضاء بشكل كامل، ولا تزال هناك بعض الاحياء تحتاج تمشيط وتطهير
 ويضيف رئيسن العبادي "وجهت جميع مؤسسات الدولة بالاستنفار لرعاية المدنيين وتوفير المساعدة لهم، وحفظ الممتلكات الخاصة والعامة ورعاية أمن المواطنين".

ودعا العبادي عناصر تنظيم الدولة داعش إلى "الرحيل من أرض العراق".


واستطرد: "وعدنا بتحرير الفلوجة، وقواتنا البطلة وفت بهذا الوعد، وقد وعدوكم (قادة تنظيم الدولة) فخذلوكم، ولم يصمدوا وتخاذلوا، لا مكان لكم في العراق، وستحاسبون على كل جرائمكم، والعراقيون موحدون ضدكم".

 ثم وجه العبادي رسالة إلى أهالي الفلوجة، قائلا لهم: "قواتنا ضحت من أجل أن تعيشوا بأمن وسلام، اليوم نريد أن يكون هناك أمن وسلام في الفلوجة لعودتكم والعيش فيها".

وأضاف: "هدفنا صيانة حرمات جميع العراقيين، هذه مدينتكم ستعودون اليها سالمين".

وتوعد العبادي في كلمته باستعادة مدينة الموصل شمال العراق من قبضة تنظيم الدولة قريبا، قائلا: "نصر قريب جدا في الموصل لنطرد آخر عنصر من تنظيم الدولة من العراق".


عن الكاتب

Flash Admin

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

فليكر[flickr]

160448204@N05

جميع الحقوق محفوظة

طرق و أساليب